الإثنين, 25 سبتمبر 2017
Banner
http://www.bayankw.net/images/talk//692403183.jpghttp://www.bayankw.net/images/talk//854138420.jpghttp://www.bayankw.net/images/talk//images_6v4v.jpghttp://www.bayankw.net/images/talk//lxryw.pnghttp://www.bayankw.net/images/talk//yyyyy.jpg

هل تؤيد مقترح "الداخلية" برفع سن الحصول على رخصة قيادةدة الى سن ٢١ كحل لازمة المرور

نعم - 30.3%
لا - 69.7%

مجموع المصوتين: 1484
 
700 سلة غذائية من الكويت إلى النازحين العراقيين في قضاء شقلاوة
قسم الأخبار - محلية
الثلاثاء, 25 أبريل 2017 17:58
dsgadgadg_7246e.jpg
 
وزعت دولة الكويت ومن خلال قنصليتها العامة في اربيل اليوم الثلاثاء 700 سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين في قضاء شقلاوة التابع لمحافظة اربيل بالتنسيق مع منظمة روناهي الخيرية.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه مواصلة للمساعدات الكويتية للنازحين العراقيين خارج المخيمات وزعنا اليوم مساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة تتكون من وجبتين غذائيتين على النازحين في قضاء شقلاوة.

واضاف ان هذ المساعدات تؤكد حرص دولة الكويت على التخفيف من معاناة النازحين العراقيين واهتمامها بهم من مختلف النواحي.

وذكر القنصل الكندري ان المساعدات الكويتية المستمرة للنازحين العراقيين سوف تتواصل وتتنوع لتغطي اكبر شريحة منهم وكي يستفيد منها اكبر عدد من النازحين.

واوضح بان لدى دولة الكويت مشاريع اغاثية وانسانية متنوعة سوف ترى النور في المستقبل القريب منها اكمال بناء عدد اخر من المدارس والمراكز الصحية لتقديم الخدمات التربوية والصحية للنازحين العراقيين اضافة الى العمل من اجل توسيع العديد من ردهات المستشفيات في اربيل لاستقبال عدد اكبر من المرضى والمصابين في العمليات العسكرية الجارية.

وبدورها اشادت رئيسة مؤسسة (روناهي) الخيرية زيان ميراني في تصريح مماثل (لكونا) بالمساعدات الكويتية المتنوعة المقدمة للنازحين العراقيين في جميع انحاء اقليم كردستان.

واشارت الى ان النازحين المقيمن خارج المخيمات والذين شملتهم المساعدات الانسانية لدولة الكويت كانوا بحاجة ماسة لها ووصفت المساعدات الكويتية ب"الالتفاتة الكريمة".

واوضحت انه تم توزيع المساعدات على النازحين في المنطقة على وجبتين فقبل ايام قمنا بتوزيع نحو 1300 سلة غذائية واليوم تم توزيع نحو 700 سلة على النازحين العراقيين من مختلف محافظات العراق وخصوصا الموصل.

يذكر ان دولة الكويت تقدم المعونات الانسانية للنازحين في اقليم كردستان العراق منذ منتصف عام 2015 حيث قامت المنظمات الانسانية الكويتية باشراف القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل بتوزيع المساعدات الانسانية في جميع محافظات الاقليم.

وقد قامت دولة الكويت قبل ايام بافتتاح مدرستين مخصصتين للنازحين وهما (الكويت الثانية) و (كاظمة) وهي ثالث مدرسة بتمويل من دولة الكويت تخصص للنازحين في مدينة اربيل.


مقالات ذات صلة

 

أضف تعليق